انتقل إلى المحتوى

ما التالي لمطوري الممارسات الامنية في التطبيقات؟

نظرًا لأهميتها في بناء التطبيقات الحديثة ، فإن بناء واجهات برمجة آمنة أمر في غاية الأهمية ، ويجب أن يكون الأمن جزءًا من دورة حياة التطوير بأكملها. لم تعد اختبارات الاختراق السنوية كافية. يجب أن تنضم DevSecOps إلى جهود التطوير ، مما يسهل اختبار الأمان المستمر عبر دورة حياة تطوير البرامج بأكملها. هدفهم هو تعزيز طريق التطوير بأتمتة الأمان ، ودون التأثير على سرعة التطوير.

اذا كنت تود الاطلاع والمراجعة ، راجع https://www.devsecops.org/

فهم نماذج التهديد تأتي أولويات الاختبار من نماذج التهديد المتوقعة. إذا لم يكن لديك واحد ، ففكر في استخدام OWASP Application Security Verification Standard (ASVS) ، ودليل اختبار OWASP كمدخل. قد يساعد في رفع مستوى الوعي لفريق التطوير.
فهم دورة حياة التطبيقات قم بالانضمام الى فريق تطوير البرمجيات لفهم دورة حياة البرامج. حيث ان مساهمتك في اختبار الامان بشكل مستمر ومتوافق مع الادوات والعمليات والاجراءات التي يتفق عليها الجميع وبشكل سلسل.
استراتيجيات الاختبار لا يجب ان تؤثر اعمالك على سرعة وتيرة التطوير بل يجب أن تختار بحكمة الأسلوب الأفضل (البسيط والأسرع والأكثر دقة) للتحقق من متطلبات الأمان. يمكن أن يكون إطار OWASP للمعرفة الأمنية ومعيار OWASP للتحقق من أمان التطبيقات مصادر جيدة لمتطلبات الأمان الوظيفية وغير الوظيفية. هناك مصادر أخرى للمشاريع والأدوات المشابهة لتلك التي يقدمها مجتمع DevSecOps
تحقيق التغطية والدقة المطلوبة أنت حلقة الوصل بين المطورين وفرق العمليات. لتحقيق التغطية بالشكل المطلوب ، لا يجب أن تركز فقط على آلية عملها فقط ، ولكن أيضًا على التنسيق بشكل سليم. وذلك من خلال العمل بالقرب من فرق التطوير والعمليات من البداية حتى تتمكن من استغلال الجهود المبذولة. يجب أن تهدف إلى حالة دائمة من تحقيق معايير الأمان بشكل أساسي ومستمر.
ايصال النتائج بشكل واضح قم بالمشاركة في صنع قيمة مع اقل اختلاف مع فرق العمل. وقم بتسليم النتائج في الوقت المناسب ، باستخدام الأدوات المتاحة من قبل الفريق، انضم إلى فريق التطوير لمعالجة النتائج والمخرجات وقم بشرح ووصف نقاط الضعف بشكل واضح جداً وكيف سيتم إساءة استخدامها وقم بذكر بعض السيناريوهات الحقيقة لاستغلالها .